دليل سياحة في تركيا - lazord-travel

دليل سياحة في تركيا لأهم الأماكن السياحية

أجمل سياحة في تركيا تلك التي تستغل كل أوقاتها بشكل جيد لزيارة أهم المعالم والأماكن السياحية فيها.

تزخر تركيا بالأماكن السياحية الجميلة التي تتنوع بين الأماكن الطبيعية والتاريخية والترفيهية التي تجعل منها مناسبة للسياحة لكل الأوقات ولكل الأذواق.

وفي هذا المقال نقدم لكم دليل سياحة في تركيا يشمل أهم الأماكن السياحية في تركيا وأشهرها.

دليل سياحة في تركيا

مدينة إسطنبول

لا بد أن تكون إسطنبول في أولى محطات أي دليل سياحة في تركيا، وذلك لأنها أكثر مدن تركيا وشهرة وجمالاً.

كما أنها من أقدم المدن في العالم التي تعاقبت عليها العديد من الحضارات وتركت فيها آثارها وحضارتها.

يمتزج في إسطنبول الجمال الطبيعي بالجمال التاريخي تاركاً لنا مجموعة من الأماكن السياحية في إسطنبول التي تستحق الزيارة.

ومن أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول:

قصر توب كابي: وهو من أشهر قصور السلطنة العثمانية والذي شهد حكم العديد من السلاطين ومازال يضم آثارهم ومقتنياتهم.

المسجد الأزرق: أو مسجد السلطان أحمد الذي يمتاز ببنائه الجميل وحجارته الزرقاء، كما أنه يعتبر من أهم المساجد التاريخية في إسطنبول وقبلة السياحة فيها، كما يضم مرافق تعليمية وصحية تابعة له.

آيا صوفيا: تقع مقابلة لمسجد السلطان أحمد وهي معلم تاريخي مهم في الحضارتين الإسلامية والمسيحية، فكانت في البدء كنيسة ثم تحولت إلى مسجد ثم إلى متحف لتعود مسجداً بعدها، تمتاز بما فيها من آثار متجاورة للحضارتين الإسلامية والمسيحية والصور الفسيفسائية الرائعة.

حديقة أميرجان: من أكبر حدائق مهرجان التوليب في إسطنبول، تزدهي في فصل الربيع بتبتفح أزهار التوليب فيها مشكلة لوحات فنية بديعة من الزهور، كما تضم المطاعم والمقاهي والشلالات الصغيرة والجلسات الجميلة وألعاب للأطفال.

منطقة إمينونو: من المناطق السياحية الجميلة التي تتيح لزوارها فرصة تسوق أجمل البضائع التركية من أواني المنزل والأقمشة والحلويات والتوابل وغيرها.

ساحل إسكودار: وهو يقع في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول وتمنح المساطب المنتشرة على ضفافه بالجلوس والاستمتاع بمنظر البوسفور ومياهه وطيور النورس المحلقة فوقه ورؤية برج الفتاة الأثري المتربع في وسط المياه.

أنطاليا

تعتبر أنطاليا عاصمة السياحة في تركيا، ويجب أن يكون كل دليل سياحة في تركيا يضم مدينة أنطاليا لما فيها من الجمال الطبيعي الساحر والاعتناء السياحي الكبير، فهي من أهم المدن التركية والأوربية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

من أهم الأماكن السياحية في أنطاليا:

شلالات دودان: وهي كفيلة يمنح زوارها وقتاً ممتعاً بين أحضان الطبيعة، والمياه المنسكبة في الشلالات، ويمكن التجول في المنطقة أو زيارة المطاعم الموجودة فيها.

شاطئ كليوبترا: هو من الشواطئ الرملية الرائعة في ألانيا التابعة لأنطاليا، مياهه نقية ومناسبة للسباحة وممارسة الأنشطة المائية، وهناك عدد من المطاعم والمقاهي على طول الشاطئ أيضاً.

المدينة القديمة: وتمتاز بسحرها التاريخي المهم والمؤثر الذي يجذب السياح من مختلف الدول، وفيها مركز لانطلاق الرحلات البحرية للغوص والاستكشاف.

طرابزون

وهي من الوجهات السياحية المهمة في الشمال التركي، وعروس البحر الأسود، تضم العديد من الوجهات والأماكن السياحية التي تجعل أي دليل سياحة في تركيا ثرياً ومتكاملاً.

يعتبر مناخها من المناخات اللطيفة في تركيا، كما تمتلك ذخراً طبيعياً رائعاً لا يتوفر مثيله في أي مكان.

من أهم الأماكن السياحية في طرابزون:

أوزنجول: من القرى التابعة لطرابزون والتي توفر الكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة لزيارتها والاستمتاع بجمالها، وفيها فنادق خشبية مميزة للإقامة على ضفاف بحيرتها الشهيرة.

ريزا: وتعرف بمدينة حقول الشاي، إذ تكثر حقول الشاي فيها ومزارعه الجميلة، وفيها نجد أيضاً الشلالات الساخنة والحمامات المعدنية ذات الفوائد الصحية.

آيدر: لها شهرة كبيرة بينابيعها الحارة ذات الفوائد العلاجية، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الشلالات والغابات والمزارع الخضراء الساحرة.

كبادوكيا

للجمال التاريخي هنا حكاية فريدة، تشتهر كبادوكيا بالتكوينات الصخرية التي تشكل بيوتها وطرقاتها والكثير من أماكنها.

وتعتبر من المناطق السياحية المهمة في تركيا والتي تتواجد على رأس أي دليل سياحة في تركيا، وتشتهر برحلات المناطيد المتوافرة فيها.

من أشهر الأماكن السياحية في كبادوكيا:

مداخن العفاريت: الواقعة في منطقة غوريميه وهي مدينة تاريخية منحوتة في الصخر، فيها البيوت والكنائس، إلى جانب المداخن الطبيعية المنتشرة فيها.

متحف زلفي المفتوح: وهو عبارة عن وادٍ يضم مجموعة من الأبنية الأثرية والكنائس التي تحكي قصص الحضارات التي سكنت كبادوكيا.

ديرينكويو: وهي مدينة تقع تحت الأرض وهي مجهزة بما يكفي لتكون مكان إقامة فعلي للأشخاص، فهي توفر فتحات التهوية والهواء النقي إلى أدنى طبقاتها.

وادري إهلارا: ويقع بين جبلين بركانيين ويصل إلى عمق 100 كم وهو من أجمل الأماكن السياحية في المدينة التي يزورها آلاف السياح.

ولا ينتهي دليل سياحة في تركيا عند هذا الحد، ولكننا قدمنا الأجمل والأشهر، ومازالت تركيا تحتفظ بالكثير من الأماكن السياحية الجميلة التي تجعل زائرها لا يكتفي من مرة واحدة فيها.

*****

اقرأ المزيد في مدونة lazord-travel

*****

تابعنا عبر

×

هل تحتاج مساعدة ؟ اتصل بنا .....

× مرحبا ... اخبرنا كيف يمكننا مساعدتك !